أرشيفية
أرشيفية


الحكم على 3 أشخاص لتعديهم على رئيس حي خلال حملة إزالة بناء مخالف بالغربية

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 26 مايو 2022 - 11:06 م

كتب عصام عمارة

قضت محكمة جنايات المحلة الكبرى بمحافظة الغربية الدائرة الثالثة، برئاسة المستشار سامح عبد الله، وعضوية المستشارين محمد شاهين وعاصم الدسوقي ومحمد مرتضي، بمعاقبة 3 أشخاص بالسجن لمدة سنة مع إيقاف التنفيذ لقيامهم بالتعدي على رئيس حي أول المحلة الكبرى وعدد من العاملين بحي أول المحلة الكبرى لمنعهم من تنفيذ قرار إزالة دور سكني مخالف خلال تنفيذ حملة إزالة.

تعود تفاصيل الواقعة عندما توجهت قوة أمنية من الشرطة يقودها مأمور قسم أول المحلة، بالتنسيق مع حي أول المحلة لتنفيذ قرارات إزالة لأدوار سكنية مخالفة، وأثناء تواجد الحملة في مكان البلاغ اعترضهم المتهمين الثلاثة وتعدوا بالضرب علي أعضاء الحملة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهمين، وأحالت جهات التحقيق المتهمين لمحكمة جنايات المحلة التي تداولت القضية وأصدرت حكمها المتقدم .

جدير بالذكر أن جهات التحقيق  بالمحلة الكبرى بمحافظة الغربية قد أجرت تحقيقات موسعة في واقعة البلاغ ومحضر الشرطة الذي تقدم به ممدوح النجار رئيس حي أول المحلة الكبرى أثناء حملة إزالة قام بها الحي للتصدي لمخالفة بناء .

وقال رئيس حي أول المحلة الكبرى في بلاغه إن مسئول منطقة ابوراضي التابعة لدائرة الحي اكتشف وجود أعمال بناء مخالفة بأحد العقارات وتم إصدار تعليمات على الفور بضرورة التصدي لتلك المخالفة واتخاذ اللازم.

قام مهندسي الحي وقوة من شرطة قسم أول المحلة بالتوجه للعقار المخالف وفوجئ مهندس الحي بإعتراض ثلاثة مواطنين ليس لديهم علاقة بالعقار المخالف  وتعديهم بالسب والقذف على أعضاء حملة الإزالة من الحي.

وعند دخول العمال والمشرفين التابعين لمقاول الإزالات بالحي  لتنفيذ الإزالة فوجئوا بالتعدى عليهم وعلى مدير الإدارة الهندسية وإلقاء الطوب والحجارة عليهم.

وأثناء تواجد رئيس الحي قام أحد المواطنين بالتعدى عليه بالضرب بقالب طوب في ذراعه الأيسر وأعلى الكوع وحاولوا ضربه على رأسه لولا تدخل الشرطة مما يعد جريمة تعدي على موظف عام أثناء عمله.

وكان اللواء هاني عويس مدير أمن الغربية قد تلقى إخطارًا من مأمور قسم أول المحلة الكبرى يفيد بورود بلاغ من ممدوح النجار رئيس حي أول المحلة الكبرى يتهم فيه عدد من الأشخاص باعتراضهم والتعدي عليهم بالسب والضرب وقذفهم بالحجارة أثناء تنفيذ إزالة أعمال بناء مخالف بأحد العقارات بمنطقة أبو راضي دائرة أول المحلة.

تم تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .

اقرأ أيضا | تأجيل محاكمة حمزة زوبع و16 آخرين في قضية اللجان الإعلامية للإخوان لـ12 يونيو

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة